المغربية للحياة ترفع معدلات العائد لمنتجاتها إلى 3.4%

آخر الأخبار - 29-04-2024

المغربية للحياة ترفع معدلات العائد لمنتجاتها إلى 3.4%

اقتصادكم

 
أعلنت شركة المغربية للحياة عن زيادة معدلات العائد الموزعة على زبنائها من صندوقها بالدرهم لسنة 2023 بنسبة 10 نقاط أساس مقارنة بسنة 2022، لتصل إلى 3.4%.

وأوضح بلاغ صادر للمناسبة، أن هذه الزيادة تعد  ثمرة لحسن التدبير المالي للصندوق الآمن بالدرهم لشركة المغربية للحياة والذي يقوم على تنويع ناجح للاستثمارات.

وأفاد المصدر ذاته، أن الشركة المتخصصة في تأمين الأشخاص بمواكبة، تقوم بمواكبة زبنائها هذه السنة مرة أخرى، بالتعاون مع الشركة العامة المغرب، في زيادة قيمة مدخراتهم والتحضير لمرحلة التقاعد، بمعدل متوسط لعقود التوفير والتقاعد التكميلي من خلال دفعات مبرمجة Vital Projet، Vital Éducation،Vital Retraite وVital Retraite Complémentaire يبلغ 3% وذلك برسم سنة 2023 (بزيادة 10 نقاط أساس).

وبموازاة ذلك، فإن متوسط معدل عقود التوفير والتقاعد متعدد الدعم Vital Multisupport وVital Retraite Multisupport يبلغ 3,1% (بزيادة 10 نقاط أساس).
 
ومن أجل دعم الزبناء الذين اختاروا التنوع، فإن معدل العائد الموزع يصل إلى 3.4% بالنسبة لعقود التأمين على الحياة من المستوى الممتاز Vital Multisupport Premium و Vital Multisupport Distribution(بزيادة 10 نقاط أساس).

ويؤكد توفيق لشقر حضر، المدير العام لشركة "المغربية للحياة": "أن سياسة التوزيع الطوعية لعائد أصول شركة المغربية للحياة تدل على حسن التدبير المالي لصندوقها بالدرهم، حيث إنها تكيفت مع البيئة المتقلبة لعام 2023 التي اتسمت بارتفاع معدل الفائدة و أسعار السوق و استمرار التضخم، مما يضمن قدرة تنافسية للعائد مع مرور الوقت. ونكد على قدرتنا على الوقوف إلى جانب زبنائنا لتعزيز مدخراتهم على المدى الطويل".
 
وأوضح  حضر أنه "من خلال مكافأة المخاطرة بشكل مواز، نؤكد مرة أخرى عزمنا على دمقرطة الولوج إلى وحدات الحساب، من خلال تشجيع المدخرين على الاستثمار في هذه التوظيفات لزيادة إمكانيات الربح من خلال الاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق المالية. إن الأداء الجيد الذي حققه سوق الأسهم خلال الأشهر الأخيرة يوفر بيئة مواتية لتنويع الاستثمارات المتاحة للزبناء".